السعودية تستضيف المعرض التجاري الإسلامي

-A A +A

 

 

الرياض في 09 مايو /قنا/ تستضيف العاصمة السعودية الرياض المعرض التجاري الـ 15 للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي تنظمه وزارة التجارة والاستثمار خلال الفترة من 22 إلى 26  مايو بالتعاون مع المنظمة والمركز الإسلامي لتنمية التجارة ومجلس الغرف السعودية.
ويهدف المعرض إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ورفع مستوى التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات البينية بين الدول الأعضاء، وتعميق أواصر التعاون في شتى المجالات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، إلى جانب التعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدولة المنظمة للمعرض مع الدول الأعضاء ورجال الأعمال والمستثمرين من الدول المشاركة، وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة، وكذلك تنشيط التجارة بين الدول الأعضاء والدولة المستضيفة للمعرض.
الجدير بالذكر أن المعرض التجاري الإسلامي يقام كل عامين في إحدى الدول الإسلامية، ويشارك في الدورة الحالية أكثر من 30 دولة إسلامية.
ويتيح المعرض لأصحاب الأعمال والمؤسسات فرصا عديدة للتعاون على مستوى القطاع الخاص في مختلف المجالات، مثل إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم، وإنشاء مشروعات مشتركة، وتوفير أساليب تمويل للتجارة البينية، والتعرف على الفُرص المتاحة للتعاون في مشروعات صناعية وتوسعة
آفاق التبادل التجاري بين الدول الإسلامية.
 
نقلاً عن وكالة الأنباء القطرية