الرّقابة الشرعية

-A A +A

من نحن

 

نظراً لأهمية دور الرقابة الشرعية في ضبط ورعاية وتطوير الأعمال التجارية والمالية للأفراد والشركات وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ولحاجة الناس إلى الضبط الشرعي لأعمالهم، طاعة لله تعالى، وصوناً لأموالهم، وبالتزامن مع ظهور أهمية العمل المالي الإسلامي خاصة في ظل الأزمة المالية العالمية.فقد تأسست مجموعة الرقابة للاستشارات الشرعية، لتشكل رافداً من روافد العمل المالي الإسلامي، ومركزاً لدعم الراغبين في الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية في أعمالهم.

 

وهذه المجموعة تأسست في الأردن لتكون من أوائل الشركات العاملة في مجال الاستشارات الشرعية وبجهود عدد من المختصين العلميين، وبإشراف علمي قدير من السادة العلماء الأجلاء:-أ.د. عمر الأشقر.-أ.د. محمد نعيم ياسين.

 

كما تسعى مجموعة الرقابة للاستشارات الشرعية لإقامة ندوات علمية دورية لمناقشة وبحث القضايا والنوازل المتعلقة بالأعمال المالية والتجارية وأنشطة العمل المختلفة، وذلك بالجمع بين أهل العلم الشرعي وأهل الاختصاص في كل مجال من مجالات العمل، للخروج بتصور عملي وشرعي للمسائل التي تحتاج إلى نظر.

 

كما تأمل المجموعة بأن تتمكن بالتعاون مع المؤسسات المالية الإسلامية، والشركات المختلفة، من عقد مؤتمر سنوي للمال والأعمال وفق ضوابط الشريعة الإسلامية، وذلك سعيًا لجعل الأردن مركزًا مهمًا في العمل المالي الإسلامي، ولإثراء ساحة المال والأعمال الإسلامية ودعمها.

 

ومجموعة الرقابة تمد يدها لكل المؤسسات المالية الإسلامية والشركات المختلفة والأفراد والطلبة المختصين للتعاون والتكامل من أجل تحقيق هذه الرسالة المهمة، ونشر ثقافة الاهتمام والعودة إلى أحكام الشريعة الإسلامية في إدارة أموالنا وأعمالنا.

والله نسأل أن يوفقنا وكل من يسعى معنا للعمل بما يرضيه، ونيل الأجر والثواب على هذا العمل.